توقعت شركة "​كاتربيلر​" ارتفاع معدل نمو ​الإقتصاد العالمي​ خلال العام الحالي، وسط مجموعة من المخاطر التي تهدد الإقتصادات الناشئة.

وأعلنت الشركة الأكبر عالمياً في مجال تصنيع معدات الإنشاء والتعدين، أن الاقتصاد العالمي سينمو بنسبة 2.7% في عام 2015 من 2.6% في العام الماضي.

كما أشارت "كاتربيلر" إلى أن الاقتصادات المتقدمة سوف تقود الارتفاع في الناتج الإجمالي العالمي خلال العام الحالي، بينما ستشهد الأسواق الناشئة تراجعاً طفيفاً من العام الماضي.

وأوضح التقرير الذي اعتادت الشركة على إصداره بشكل سنوي لتقييم وتوقع أداء الاقتصاد العالمي أن هناك مخاطر تهدد الاقتصاد العالمي، منها التوترات السياسة في إفريقيا، والشرق الأوسط، وإجراءات إعادة الهيكلة التي أسفرت عن تباطؤ للنمو في الصين، وحالة عدم اليقين بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وأكدت "كاتربيلر" أن توقعاتها لنمو مبيعاتها في العام الحالي لاتزال دون تغيير، حيث تتوقع أن تتراجع الإيرادات إلى 50 مليار دولار في عام 2015، من 55.2 مليار دولار في 2014، بسبب هبوط أسعار النفط، والأثر السلبي لقوة الدولار، وضعف مبيعات الأعمال التجارية للسكك الحديدة، وتراجع الطلب في الصين.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم ارتفاع صافي الأرباح خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 1.81 دولار للسهم الواحد، من 1.44 دولار للسهم في نفس الفترة من 2014.

وتراجعت الإيرادات إلى 12.7 مليار دولار في أول 3 أشهر من العام الحالي من 13.7 مليار دولار.