كشف سفير ​الإتحاد الأوروبي​ لدى ​الكويت​، آدم كولاخ، ان حجم التجارة الثنائية بين الإتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي "تقدر بـ150 مليار يورور سنوياً موزعة بين 100 مليار دولار صادرات اوروبية و50 ملياراً صادرات خليجية".

واكد السفير كولاخ في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح معرض "الاتحاد الأوروبي - الكويتي" المشترك في مقر غرفة تجارة وصناعة الكويت اهمية تنظيم هذه المناسبة لاطلاع المستثمرين والمواطنين الكويتيين على الإمكانيات الاستثمارية والتجارية والسياحية في أوروبا.

وأشار إلى ان دول الإتحاد الأوروبي الـ28 جميعها لديها علاقات عميقة مع الكويت وهي مهتمة باقامة وتطوير العلاقات معها في ظل وجود استثمارات كويتية في معظم هذه الدول.

من جهته، قال عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت ضرار الغانم ان المعرض المشترك ينظم للمرة الاولى في البلاد بتعاون مثمر بين الغرفة ومندوبية الاتحاد الاوروبي لدى الكويت في اشارة الى الاهمية التي تحظى بها الكويت من قبل الدول الاوروبية.

ورأى الغانم ان هذا المعرض من شانه زيادة التعاون الثنائي والتبادل التجاري وتعظيم حجم الاستثمارات من خلال اطلاع المستثمرين على اهم الفرص الاستثمارية واطلاع المواطنين على هذه الأماكن السياحية والترفيهية والتعليمية في اوروبا.

وأضاف ان الاستثمارات الكويتية في دول الاتحاد الاوروبي كبيرة وضخمة معتبرا ان الاتحاد الاوروبي مكان امن للاستثمار ومليء بالفرص الاستثمارية.