قد تتسبب ​الإعلانات​ المزعجة على مواقع ​الويب​ في منع مستخدم ​الهاتف الذكي​ من الرجوع إلى الصفحة الأصلية بزر الرجوع، ويطلق على هذا السلوك المريب اسم اختطاف "زر الرجوع" أو "Back Button Hijack".

- "آيفون":

يمكن لأصحاب الهاتف الذكي "آيفون" من "​آبل​" التغلب على هذه المشكلة بالنقر على أي رابط في رسالة إلكترونية أو رسالة "iMessage"، ليفتح متصفح "آبل ​سفاري​" صفحة ويب جديدة، لإزالة صفحة الإعلانات المزعجة ببساطة.

ويمكن للمستخدم أيضاً محاولة إزالة ذاكرة التخزين المؤقت بمتصفح الويب بالنقر على بند "إزالة السجل وبيانات الموقع" تحت قائمة "الإعدادات/سفاري/الخصوصية والأمان".

وإذا لم تنجح كل هذه الإجراءات، فيمكن للمستخدم إغلاق متصفح "آبل سفاري" قسراً بحركة مسح من حافة ​الشاشة​ السفلية إلى أعلى، والتوقف مؤقتاً في منتصف الشاشة، وبعد ذلك، يمكن بمسح إلى اليمين أو اليسار العثور على متصفح "سفاري" ومعاينة التطبيق، ويغلق التطبيق بالمسح للأعلى.

- هواتف "​أندرويد​":

واعتمادا على برنامج تصفح الويب يمكن التغلب على مشكلة "اختطاف زر الرجوع" في هواتف "أندرويد" بطريقة مشابهة لهاتف "آيفون"، ويمكن للمستخدم "الهروب" من هجمات الاختطاف هذه بسهولة باستعمال متصفح "​غوغل كروم​"، والضغط لفترة طويلة نسبياً على زر الرجوع، لتظهر له قائمة مواقع الويب، التي زارها أخيراً، واختيار إحدى هذه الصفحات لزيارتها فتختفي المشكلة.